تحدي الثلاثين دائرة

في هذه المحطة ، ستستكشف مشاعرك حول تغير المناخ من خلال إنشاء إطار صورة يمثل مشاعرك حول تغير المناخ. ما مدى قوة "عضلات التخيل" لديك اليوم؟ جرب هذه التجربة في التفكير الإبداعي ثم ضع في اعتبارك كيف يمكن أن يساعد إبداعك في العمل المناخي.

الهدف

ممارسة التفكير الإبداعي لتسهيل التكيف وإيجاد حلول جديدة للتحديات مثل تغير المناخ.

الأدوات

التعليمات

  1. 1. ارسم حول العملة معدنية وقم بعمل 30 دائرة على الورقة (5 صفوف من 6 دوائر) أو استخدم ورقة الدائرة المتوفرة.
  2. بماذاتفكرعندماتنظرإلىالدوائر؟ حوّلأكبرعددممكنمنالدوائرإلىأشياءيمكنالتعرفعليهافي 3 دقائق (مثل: شمس ،كرةالتنس ، وجهمبتسم)
  3. تعيينالمؤقتوقلابدأ !
  1. بمجردالانتهاءمنوقتك ، قمبجمعأفكارك – انظرأولاً إلىكميةالأفكار: كمعددالدوائرالتيملأتها؟ عشرة ، خمسةعشر ، عشرينأوأكثر؟ (معظمالناسلاينتهون).

بعد ذلك ، ابحث عن تنوع الأفكار: ما هو عدد الأفكار أو الفئات الفريدة من نوعها؟ على سبيل المثال ، ربما لديك العديد من الكرات (مثل كرة السلة والبيسبول والكرة الطائرة) – هذه فئة واحدة. إذا كان لديك كوكب ، وبسكوت ، ووجه ، فهذه ثلاث فئات فريدة. أخيرًا ، ما هي القواعد التي اتبعتها أنت أو الآخرون؟ على سبيل المثال ، هل قام شخص ما “بخرق القواعد” وجمع الدوائر لصنع شيء مثل رجل ثلج أو إشارة مرور؟ هل تقول التعليمات أي شيء عن هذا النوع من الرسم؟

مناقشة

  • ماهوشعوركعندإنشاءالأفكار؟
  • لقد عددت دوائرك بطرق مختلفة – بالنظر إلى الكمية والتنوع والقواعد. كيف تشعر أن لديك طرقًا متعددة لحساب نجاحك؟ كان لديك وقت محدود. كيف شعرت عند تعرضك لهذا الضغط؟ يشعر بعض الناس أن هناك ضغطًا زمنيًا بشأن العمل المناخي ، ما هو شعورك حيال ذلك؟
  • في بعض الأحيان عندما يفكر الناس في اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ ، يصعب التفكير في أفكار حول ما يجب فعله. في هذه اللعبة ، استخدمت “عضلات مخيلتك” للتوصل إلى أفكار جديدة: كيف يمكنك استخدام خيالك للتوصل إلى أفكار للعمل المناخي؟
  • إذا أردت أن تجعل “عضلات التخيل” أقوى ، فما الذي قد تحتاجه لتنمو داخل نفسك للقيام بذلك؟

الكاتب

Patty Freedman adapted from IDEO Thirty Circle Exercise
0 Comments

Submit a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

About this activity

عمر:

SDG:

عدد المجموعة:

EQ AREA:

المدة:

5 – 15 دقيقة